fbpx
السيو SEO
مفتاح التسويق

ما هو السيو SEO ؟

يقصد بـ ( السيو SEO )  تحسين محركات البحث وباللغة الإنجليزية يختصر بـ SEO اختصار لي Search engine optimization اذا كنت تمتلك موقع الكتروني ذو محتوى مطلق في الانترنت وتريد ان يظهر من خلال البحث عنه في google يجب عليك تحسين محركات البحث السيو SEO .

وهي أيضا عملية الحصول على حركة المرور من نتائج البحث المجانية أو التحريرية أو الطبيعية في محركات البحث. تهدف إلى تحسين موقع موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج البحث. تذكر أنه كلما ارتفع موقع الويب في القائمة ، زاد عدد الأشخاص الذين سيشاهدونه.

السيو SEO

تتضمن عملية تحسين محركات البحث الجيدة العديد من الأنشطة المختلفة ، مثل:

  • تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة مع حركة البحث الجيدة المحتملة .
  • إنشاء محتوى مفيد وعالي الجودة وتحسينه لمحركات البحث وللمستخدمين .
  • يتضمن الروابط ذات الصلة من مواقع عالية الجودة .
  • قياس النتائج .

في هذه الأيام ، يعتبر تحسين محركات البحث نشاطًا تسويقيًا أساسيًا.

ما هي فوائد السيو SEO على موقع الويب :

  1. يضمن السيو في حال اتقن عمله الظهور في الصفحات الأولى و في الاسطر الأولى وبالتالي زيادة الزيارات حيث من المعروف ان العملاء لا يقوم بالتجوال كثيرا في النت فهم في الأغلب سوف ينقرون على اول 3 مواقع تظهر امامهم .
  2. عند ظهورك في التراتيب المتقدم يعني ذلك ان محرك البحث يولي اهتماماً بموقع فيقوم بالارشفة السريعة عند ادراجك لمقالة ما .
  3. زيادة المبيعات كما ذكرنا انفا انه بظهورك في التراتيب المتقدمة سوف يزداد عدد الزيارات الى موقع و ذلك سوف ينعكس بشكل إيجابي على حجم المبيعات لديك .
  4. زيادة ثقة العملاء ، انه و من المؤكد ان ثقة العميل سوف تزداد عندما يظهر موقعك بالخيارات الأولى الامر الذي يجعل من موقعك ذات شهرة لديهم .

الفروق بين البحث المدفوع والبحث المجاني

الفرق بين البحث المجاني والمدفوع

منذ البداية ، من المهم أن تفهم الاختلافات بين البحث المجاني والطبيعي المرادف لـ السيو SEO والبحث المدفوع. هناك خمسة اختلافات رئيسية:

أولاً: موقع الظهور :

الاختلاف الأول هو أن نتائج البحث المدفوعة تظهر أعلى صفحات نتائج محرك البحث ، وتظهر النتائج المجانية تحتها .

ثانياً: وقت الظهور:

الفرق الرئيسي الآخر بين البحث المدفوع والبحث المجاني هو الوقت . مع البحث المدفوع ، تحصل على نتائج فورية قريبة ، أحيانًا في دقائق ؛ بينما مع البحث المجاني  ، تستغرق النتائج وقتًا أطول – غالبًا أسابيع وشهور وحتى سنوات . لذلك عليك أن تلعب لعبة متوسطة إلى طويلة المدى من خلال البحث المجاني .

ثالثاً: التكلفة :

عندما يتعلق الأمر بالدفع ، كما يوحي الاسم ، يتم دفع زيارات البحث المدفوعة. أنت تدفع بالنقرة (PPC) على أساس الكلفة بالنقرة (CPC). ما يعنيه هذا هو أنك تدفع رسومًا في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلانك. لذلك بدلاً من الاعتماد على حركة الزيارات  المجانية  إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك شراء حركة زيارات  لصفحتك عن طريق الدفع لاعلانات جوجل google ads لعرض إعلانك عندما يقوم الزائر بالبحث عن كلمتك الرئيسية. بالنسبة إلى البحث المجاني ، تكون حركة الزيارات مجانية ، على الرغم من أنها تتطلب استثمارًا في كل من الموارد والوقت .

رابعاً: العائد الاستثماري :

من حيث عائد الاستثمار ، من الأسهل قياسه باستخدام البحث المدفوع. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن Google توفر المزيد من بيانات الكلمات الرئيسية التي يمكنك التقاطها في Google Analytics. ومع ذلك ، مع البحث المدفوع ، يمكن أن يتباطأ عائد الاستثمار أو ينخفض بمرور الوقت. باستخدام البحث المجاني المعتمد على السيو SEO ، يكون قياس عائد الاستثمار أصعب قليلاً ، ولكنه يتحسن غالبًا بمرور الوقت. على المدى الطويل ، يمكن أن يوفر البحث المجاني عائدًا جيدًا جدًا على الاستثمار .

خامساً: حركة الزيارات :

عندما يتعلق الأمر بحصة حركة الزيارات ، ينقر ما يقرب من 20٪ إلى 30٪ من الباحثين على النتائج المدفوعة ، و 70٪ إلى 80٪ من الباحثين ينقرون على نتائج تحسين محركات البحث. لذا فإن نصيب الأسد من النقرات هو في الواقع على النتائج الطبيعية.

كيف تعمل محركات البحث ؟

الخطوة الأولى : الزحف

ترسل محركات البحث برامج زحف الويب للعثور على صفحات جديدة وتسجيل المعلومات عنها. نطلق على برامج زحف الويب هذه أحيانًا “العناكب” أو “الروبوتات”. والغرض منها هو اكتشاف صفحات الويب الجديدة الموجودة ، وكذلك التحقق بشكل دوري من المحتوى على الصفحات التي زاروها سابقًا لمعرفة ما إذا كانت قد تغيرت أو تم تحديثها.

تزحف محركات البحث إلى صفحات الويب باتباع الروابط التي اكتشفوها بالفعل. لذلك ، إذا كان لديك منشور مدونة ومرتبط من صفحتك الرئيسية ، فعندما يزحف محرك بحث إلى صفحتك الرئيسية ، سيبحث بعد ذلك عن رابط آخر ليتبعه وقد يتبع الرابط إلى منشور المدونة الجديد الخاص بك .

الخطوة الثانية : الفهرسة

الفهرسة هي عندما يقرر محرك البحث ما إذا كان سيستخدم المحتوى الذي زحف إليه أم لا. إذا اعتبر محرك البحث أن صفحة الويب التي تم الزحف إليها جديرة بالاهتمام ، فسيتم إضافتها إلى فهرسها. يستخدم هذا المؤشر في مرحلة الترتيب النهائي. عندما تتم فهرسة صفحة ويب أو جزء من المحتوى ، يتم حفظه وتخزينه في قاعدة بيانات حيث يمكن استرداده لاحقًا. يتم وضع معظم صفحات الويب التي تقدم محتوى فريدًا وقيِّمًا في الفهرس. قد لا يتم وضع صفحة الويب في الفهرس إذا:

الارشفة
  • يعتبر محتواه مكررًا
  • يعتبر محتواه منخفض القيمة أو غير مرغوب فيه
  • لا يمكن الزحف إليه
  • الصفحة أو المجال يفتقر إلى الروابط خلفية

الخطوة الثالثة: الترتيب Ranking

الخطوة الثالثة هي بالفعل أهم خطوة ، وهي الترتيب. لا يمكن أن يحدث الترتيب إلا بعد اكتمال خطوات الزحف والفهرسة. لذلك بمجرد قيام محرك البحث بالزحف إلى موقعك وفهرسته ، يمكن تصنيف موقعك.

هناك أكثر من 200 إشارة تصنيف تستخدمها محركات البحث لفرز المحتوى وترتيبه ، وكلها تتناسب مع الركائز الثلاث لكبار المسئولين الاقتصاديين: التحسين التقني ، والتحسين على الصفحة ، والتحسين خارج الصفحة. بعض الأمثلة على الإشارات التي تستخدمها محركات البحث لترتيب صفحات الويب هي:

الترتيب Ranking
  • وجود الكلمة الرئيسية في علامة (تاغ) العنوان – سواء تم ذكر الكلمة الأساسية أو مرادفها في الصفحة وداخل علامة العنوان
  • سرعة تحميل صفحة الويب – ما إذا كانت صفحة الويب يتم تحميلها بسرعة وتكون مناسبة للجوّال
  • سمعة موقع الويب – ما إذا كانت صفحة الويب والموقع الإلكتروني معروفين بالموضوع الذي يتم البحث عنه .

لا تتردد في التواصل مع خبراء مفتاح التسويق لاستفادة من العروض المتوفرة لدينا فريق كامل ومختصص في اعلانات الرقمية وهم ذو خبرة عالية خبرة 6 سنوات وكما ولدينا فريق مختصص بصناعة المحتوى وصناعة الفيديو اتواصل الان واحصل على عرض مناسب لك . . . 

مع مفتاح التسويق جميع مفاتيح النجاح و السوق بين ايديك . . 

انتقل إلى أعلى